[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الفلم اليمني "عشرة أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان أسوان الدولي

الفلم اليمني "عشرة أيام قبل الزفة" يفوز بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثالثة


فاز الفيلم اليمني ( عشرة أيام قبل الزّفة ) بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، عن فئة الأفلام الطويلة، في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثالثة، والذي اختتمت فعالياته مساء أمس الأول، في مدينة أسوان جنوب مصر.

وعبر مؤلف ومخرج الفيلم عمرو جمال، عن سعادته واعتزاه بهذا التكريم.. مشيراً إلى أن الجائزة تعني الكثير، من أجل الاستمرار في تقديم الأفلام في بلد يُعاني من تزاحم الحروب طوال السنوات الماضية مثل اليمن، حسب وكالة سبأ.

وأكدت عضوة لجنة التحكيم بالمهرحان الفناة المصرية الكبيرة ليلى علوي بان الفليم يعد من الدرجة العالية من الاتقان.. مشيدة بأداء الممثلين في الفيلم وتميزهم في تجسيد الادوار والشخصيات في قصة تحكي وافعا مؤلماً عاشته مدينة عدن.

واقتصر التنافس خلال المهرجان في فئة الأفلام الطويلة، على 12 فيلماً مختلفًا، بينها فيلمان عربيان فقط، وهما(الفيلم اليمني الذي تم انتاجه في 30 يوماً) فقط، وبميزانية إنتاجية بلغت 30 ألف دولار، اضافة إلى فيلم آخر من المغرب.

وتكونت لجنة تحكيم مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في نسخته الثالثة، من الفنانة المصرية ليلى علوي وهي رئيسة اللجنة، وعضوية كلٍ من المنتج البلجيكي جاك بيدو، ومن الناقدة الفنية من دولة جيبوتي سعاد حسين، والمخرجة جوجوليثو مسيليكو من جنوب أفريقيا، ومن المخرج والمنتج اللبناني إلياس خلاط.

زر الذهاب إلى الأعلى