[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مسام ينعي اثنين من منتسبيه استشهدا في حيس وينزع ألغاماً جديدة في شبوة

مسام ينعي اثنين من منتسبيه استشهدا في حيس وينزع ألغاماً جديدة في شبوة جنوبي شرق اليمن


نعى مشروع مسام السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، اثنين من منتسبيه قضيا خلال محاولة نزع ألغام زرعتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في محافظة الحديدة غربي اليمن.
وفي بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، نعى "مدير عام مشروع مسام أسامة القصيبي وكافة العاملين بالمشروع إلى أهالي الشهيدين أحمد الظاهري، قائد الفريق 25، ومراد عبدالسلام صالح عضو الفريق 25، واللذين استشهدا أثناء تأديتهما لواجبهما الإنساني في حيس".
وكان المرصد اليمني للألغام، أفاد الثلاثاء بمقتل خبيرين اثنين في نزع الألغام وهما أحمد محمد صالح الظاهري، ومراد عبدالسلام سعيد صالح، وإصابة خالد وهيب علي قاسم بانفجار "شرك خداعي" اثناء عملهم في نزع الألغام بمنطقة "العقد" بمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.

نزع 392 لغماً في شبوة
إلى ذلك، أعلن الفريق التاسع مسام، اليوم، عن تمكنه من نزع 392 لغم وعبوة ناسفة من عدة مناطق حيوية في مديرية بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة.

وقال قائد الفريق التاسع مسام المهندس علي الريمي، في تصريح نقله إعلام المشروع، إن فريقه نزع خلال الأسبوعين الماضيين 195 لغما مضادا للدبابات، و139 عبوة ناسفة و58 لغما مضادا للأفراد.

وأضاف الريمي أن الألغام والعبوات الناسفة تم نزعها من عدة مناطق حيوية أهما وادي النقوب، وحيد بن سبعان، الخيضر، ومزرعة السعدي في مديرية عسيلان، بالإضافة إلى منطقة مبلقة ومفرق الدهولي وشعب ضحيان بمديرية بيحان.

وأشار قائد الفريق التاسع مسام أن العبوات الناسفة التي تعامل معها فريقه هي عبوات ذكية مزودة بتقنيات التحكم عن بعد وكذلك كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

وأكد الريمي أن فريقه مستمر في مهمته الإنسانية بمعنويات وعزيمة عالية وبدعم كبير من قبل إدارة مشروع مسام حتى تأمين كل المناطق الملغومة في محافظة شبوة وغيرها من المحافظات اليمنية.

اقرأ أيضاً: شبوة: استشهاد وإصابة 9 مدنيين بقصف الحوثيين مسجداً في عسيلان

الجدير بالذكر أن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، زرعت مئات الآلاف من الألغام، بأنواع وأشكال مختلفة، في مساحات واسعة من اليمن، ويمثل مشروع مسام، واحداً من أهم المشاريع الإنسانية المدعومة من السعودية والتي تعمل على نزع الألغام.

زر الذهاب إلى الأعلى