[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمعرئيسية

مارب: تكريم مشروع مسام السعودي لنزع الألغام في اليمن

مارب: مكتب حقوق الإنسان ومنظمات مجتمع مدني تكرم مشروع مسام السعودي لنزع الألغام في اليمن


‏كرم مكتب حقوق الإنسان والشؤون الاجتماعيه والعمل بمحافظة مأرب وممثلو منظمات المجتمع المدني العاملة في اليمن، مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام ممثلا بمديره العام الاستاذ أسامة القصيبي بدرع الإنسانية والنجاح تقديرا لجهود مسام في عملية نزع الألغام وتأمين حياة اليمنيين.

وخلال التكرين، قال مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بمحافظة مأرب الاستاذ عبد الحكيم القيسي، إن مشروع مسام يمثل طوق النجاه وبارقة الأمل لملايين اليمنيين المشردين نتيجة ألغام المليشيا المزروعة في منازلهم ومزارعهم والتي تسببت في مقتل آلاف المدنيين.

واعتبر سليم علاو منسق فريق منظمة هود في إقليم سبأ، وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، ان تكريم منظمات المجتمع المدني لمدير عام مشروع مسام هو تعبير بسيط لجهود مسام الإنساني وتضحياته الكبيرة من أجل إعادة الحياة في القرى والمدن اليمنية .

و قدم مجموعة من أطفال اليمن المشاركين كلمة عبروا فيها عن شكرهم لإدارة وكوادر مشروع مسام وتضحياته التي ستبقى حاضرة في اذهانهم وذاكرة اليمنيين.

و خلال التكريم القى مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام العميد الركن امين العقيلي كلمة أكد فيها ان تكريم منظمات المجتمع المدني لمشروع مسام هو تكريم لكل العاملين بنزع الالغام.

وقال العقيلي ان المهمة الإنسانية التي ينفذها مسام والبرنامج الوطني يجب أن تستمر حتى الانتهاء من انتزاع جميع الألغام في اليمن وتأمين حياة اليمنيين من خطرها.

وعقب التكريم عبر مدير عام مشروع مسام الاستاذ اسامه القصيبي عن شكره وتقديره لكل الحاضرين موضحًا أن النجاح الذي حققه مشروع مسام هو نتيجة الانسجام والشراكة الحقيقة مع البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن .

اقرأ ايضا: مسام ينعي اثنين من منتسبيه استشهدا في حيس وينزع ألغاماً جديدة في شبوة

زر الذهاب إلى الأعلى