[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعلوم و تكنولوجيا

جوجل ترجمة يعلن ميزات هامة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي - تعرف عليها

جوجل ترجمة يعلن عن ميزات هامة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتساعد مليار مستخدم - تعرف عليها


أعلنت شركة جوجل مؤخراً، عن ميزات هامة جديدة وُصفت بأنها ثورية مدعومة من الذكاء الاصطناعي، في خدمة جوجل ترجمة التي باتت تتصدر اهتمامات المستخدمين البالغ عددهم مليار مستخدم حول العالم.

وأوضحت الشركة في بيان على مدونتها أن خدمة الترجمة من Google أضافت المزيد من الميزات التكيفية وخيارات الترجمة السياقية الجديدة، بالإضافة إلى إعادة تصميم جديدة لجعل الوصول إلى الترجمة أكثر إفادة.

وقال مدير المنتج، مترجم جوجل، شينشينغ جو، في مقالة اطلع نشوان نيوز على نصها، إن الذكاء الاصطناعي ساعد في تعزيز بعض أكبر إنجازاتنا في الترجمة في السنوات التي تلت إطلاق الخدمة.

وأضاف أن الشركة اليوم، أطلقت المزيد من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتوفير وعي مفيد وسياق عند استخدام الترجمة على الهاتف المحمول والويب.

وأضاف "قريبًا ، ستمنحك خدمة الترجمة المزيد من خيارات الترجمة السياقية مع أمثلة باللغة المقصودة والمترجمة".

لذا، وفقاً للمصدر، سواء كنت تحاول طلب وجبة لتناول العشاء ، أو العزف أثناء جلسة ازدحام الليلة ، فلديك السياق الذي تحتاجه لترجمته بدقة واستخدام المنعطفات الصحيحة للعبارات أو التعابير المحلية أو الكلمات المناسبة اعتمادًا على النوايا،

وقال إنه سيتم طرح لغات تشمل الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والإسبانية في الأسابيع المقبلة.

وحسب الشركة، فإن تطبيق Google Translate على Android، حصل مؤخراً على مظهر جديد ، وفي غضون أسابيع قليلة ستقدم الشركة، تصميمًا جديدًا لنظام iOS. توفر تجربة الترجمة المعاد تصميمها مساحة أكبر للكتابة ونقاط دخول يسهل الوصول إليها لترجمة المحادثات والإدخال الصوتي وترجمة كاميرا Lens.

تشمل الميزات وفق الشركة:
إيماءات جديدة:
إيماءات جديدة لتسهيل الوصول إلى الترجمة ، بما في ذلك القدرة على تحديد لغة بنقرات أقل ، والضغط على زر اللغة لاختيار لغة مستخدمة مؤخرًا بتمرير سريع ، والتمرير سريعًا لأسفل في منطقة نص الشاشة الرئيسية لإظهارها بسرعة ترجماتك الأخيرة.

أكثر قابلية للقراءة:
أصبحت نتائج الترجمة الآن أكثر قابلية للقراءة أيضًا ، باستخدام خط ديناميكي يتم ضبطه تلقائيًا عند كتابة النص. الترجمات البديلة وتعريفات القاموس (عند توفرها) لتسهيل استكشاف المعاني المختلفة.

توسيع اللغة على الجهاز:

تتوفر الآن 33 لغة إضافية على الجهاز في تطبيق الترجمة - بما في ذلك لغة الباسك ، والكورسيكان ، وهاواي ، والهمونغ ، والكردية ، واللاتينية ، واللوكسمبورغية ، والسوندانية ، واليديشية ، والزولو ، وغيرها - مما يمنحك القدرة على قم بتنزيل المزيد من اللغات لاستخدامها عندما لا يكون لديك اتصال بالشبكة أو في منطقة ذات اتصال منخفض.

توسُّع في ترجمة الصور
على الرغم من أن الترجمة كانت أداة رائعة لترجمة النصوص ، إلا أن التطورات في الذكاء الاصطناعي منحت الخدمة، القدرة على ترجمة الصور باستخدام Lens ، مما يمكّنك من البحث عما تراه باستخدام الكاميرا على جهازك.

في خطوة تصفها الشركة بـ"كبيرة"، يعني التعلم الآلي المتقدم أيضًا، قدرة الخدمة على دمج النص المترجم في صور معقدة ، بحيث تبدو طبيعية أكثر (متوفرة على هواتف Android بسعة 6 غيغابايت + ذاكرة الوصول العشوائي).

ستقوم جوجل، قريبًا أيضاً، بتوسيع ترجمة صور الويب لمنحك المزيد من الخيارات لترجمة المحتوى المستند إلى الصور بغض النظر عن كيفية البحث عنه.

خلال العام 2023، أيضاً، حسب الشركة، ستستمر في تجربة التجارب التي يقودها الذكاء الاصطناعي في الترجمة لنمنحك ترجمات أسرع وأكثر دقة وديناميكية في التطبيق وفي جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: سد ثغرة أمنية – تعرف على طريقة تحديث جوجل كروم بخطوة واحدة

زر الذهاب إلى الأعلى