[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعلوم و تكنولوجيا

ميزات قوية لمحرك البحث بينج تنافس ChatGPT - تعرف عليها

شركة ميكروسوفت تعلن عن ميزات قوية في محرك البحث بينج ومتصفح إيدج باعتماد الذكاء الاصطناعي تنافس شات جي بي تي ChatGPT


أعلنت شركة ميكروسوفت عملات البرمجيات في العالم، مؤخراً، عن تحديثات في كل من محرك البحث بينج Microsoft Bing والمتصفح إيدج Edge، تشمل الدعم من خلال الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت الشركة في مقالة نشرها يوسف مهدي، نائب رئيس الشركة والرئيس التنفيذي للتسويق لقطاع المستهلك، أن التحديث يأتي لتمكين الناس من إطلاق العنان لمتعة الاكتشاف ، والشعور بعجائب الخلق وتسخير معرفة العالم بشكل أفضل.

وأضاف أن الشركة تعمل اليوم على تحسين كيفية استفادة العالم من الويب من خلال إعادة اختراع الأدوات التي يستخدمها مليارات الأشخاص كل يوم ، محرك البحث والمتصفح.

وفي 7 فبراير الجاري، شملت التحديثات إطلاق محرك بحث Bing ومتصفح Edge جديدين تماما يعملان بنظام الذكاء الاصطناعي ، وهما متاحان في المعاينة الآن في Bing.com ، لتقديم بحث أفضل وإجابات أكثر اكتمالا وتجربة دردشة جديدة والقدرة على إنشاء المحتوى.

وقال قال ساتيا ناديلا ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Microsoft في تصريح له "سيغير الذكاء الاصطناعي بشكل جذري كل فئة من فئات البرامج ، بدءا من أكبر فئة على الإطلاق - البحث"،

ووفقاً للشكرة، هناك 10 مليارات استعلام بحث يوميا ، لكن نصفها لا يتم الرد عليه. ذلك لأن الأشخاص يستخدمون البحث للقيام بأشياء لم يكن مصمما للقيام بها في الأصل. إنه أمر رائع للعثور على موقع ويب ، ولكن بالنسبة للأسئلة أو المهام الأكثر تعقيدا ، غالبا ما يكون ذلك قصوراً.

حسب الشركة، فقد جمعت البحث والتصفح والدردشة لتقديم:

بحث أفضل. يمنحك Bing الجديد نسخة محسنة من تجربة البحث المألوفة ، مما يوفر نتائج أكثر صلة بأشياء بسيطة مثل النتائج الرياضية وأسعار الأسهم والطقس ، إلى جانب شريط جانبي جديد يعرض إجابات أكثر شمولا إذا كنت تريدها.

إجابات كاملة

يراجع Bing النتائج من جميع أنحاء الويب للعثور على الإجابة التي تبحث عنها وتلخيصها. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على تعليمات مفصلة حول كيفية استبدال البيض بمكون آخر في كعكة تخبزها في تلك اللحظة ، دون التمرير عبر نتائج متعددة.

تجربة دردشة جديدة

لعمليات البحث الأكثر تعقيدا - مثل التخطيط لمسار رحلة مفصل أو البحث عن التلفزيون الذي يجب شراؤه - يقدم Bing الجديد دردشة تفاعلية جديدة. تمكنك تجربة الدردشة من تحسين بحثك حتى تحصل على الإجابة الكاملة التي تبحث عنها من خلال طلب مزيد من التفاصيل والوضوح والأفكار - مع توفر الروابط حتى تتمكن من التصرف على الفور بناء على قراراتك.

شرارة إبداعية

هناك أوقات تحتاج فيها إلى أكثر من إجابة - تحتاج إلى الإلهام. يمكن ل Bing الجديد إنشاء المحتوى لمساعدتك. يمكن أن يساعدك في كتابة بريد إلكتروني ، أو إنشاء خط سير لمدة 5 أيام لقضاء عطلة الأحلام إلى هاواي ، مع روابط لحجز سفرك وإقامتك ، أو الاستعداد لمقابلة عمل أو إنشاء اختبار لليلة التوافه. يستشهد Bing الجديد أيضا بجميع مصادره ، حتى تتمكن من رؤية ارتباطات إلى محتوى الويب الذي يشير إليه.

تجربة مايكروسوفت إيدج الجديدة
تحديث متصفح Edge بإمكانيات الذكاء الاصطناعي جديدة ومظهر جديد ، وإضافة وظيفتين جديدتين: الدردشة والإنشاء. باستخدام الشريط الجانبي ل Edge ، يمكنك طلب ملخص لتقرير مالي مطول للحصول على النقاط الرئيسية - ثم استخدام وظيفة الدردشة لطلب مقارنة مع البيانات المالية لشركة منافسة ووضعها تلقائيا في جدول.

يمكنك أيضا أن تطلب من Edge مساعدتك في إنشاء محتوى ، مثل منشور LinkedIn ، من خلال إعطائه بعض المطالبات للبدء. بعد ذلك ، يمكنك أن تطلب منه مساعدتك في تحديث نغمة المنشور وتنسيقه وطوله. يمكن ل Edge فهم صفحة الويب التي تتصفحها والتكيف وفقا لذلك.

 

تعد تجربة Bing الجديدة تتويجا لأربعة اختراقات تقنية:

الجيل التالي من نموذج OpenAI

أعلتت الشركة أن أن Bing الجديد يعمل على نموذج لغة كبير جديد من الجيل التالي من OpenAI أقوى من ChatGPT ومصمم خصيصاً للبحث. يتطلب الأمر التعلم والتطورات الرئيسية من ChatGPT و GPT-3.5 - وهو أسرع وأكثر دقة وأكثر قدرة.

نموذج مايكروسوفت بروميثيوس

لقد طورنا طريقة خاصة للعمل مع نموذج OpenAI الذي يسمح لنا بالاستفادة من قوته بشكل أفضل. نسمي هذه المجموعة من القدرات والتقنيات نموذج بروميثيوس. يمنحك هذا المزيج نتائج أكثر ملاءمة وفي الوقت المناسب ومستهدفة ، مع تحسين السلامة.

تطبيق الذكاء الاصطناعي على خوارزمية البحث الأساسية
جرى أيضا تطبيق نموذج الذكاء الاصطناعي على محرك تصنيف بحث Bing الأساسي الخاص بنا ، مما أدى إلى أكبر قفزة في الصلة منذ عقدين. باستخدام نموذج الذكاء الاصطناعي هذا ، حتى استعلامات البحث الأساسية تكون أكثر دقة وأكثر صلة.

تجربة مستخدم جديدة

إعادة تصور كيفية تفاعلك مع البحث والمتصفح والدردشة من خلال سحبها إلى تجربة موحدة. سيؤدي هذا إلى فتح طريقة جديدة تماما للتفاعل مع الويب.

 

مايكروسوفت وأوبن أيه آي - الابتكار معا وبمسؤولية

جنبا إلى جنب مع "أوبن أيه آي" OpenAI ، اعتمدت ميكروسوفت في تنفيذ الضمانات للدفاع ضد المحتوى الضار. وأضافت "تعمل فرقنا على معالجة قضايا مثل المعلومات الخاطئة والمعلومات المضللة وحظر المحتوى وسلامة البيانات ومنع الترويج للمحتوى الضار أو التمييزي بما يتماشى مع مبادئ الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا".

يعتمد العمل الذي تقوم به الشركة مع OpenAI على جهودها التي استمرت لسنوات لضمان أن تكون أنظمتنا الذكاء الاصطناعي مسؤولة حسب التصميم. سنواصل تطبيق القوة الكاملة لنظامنا البيئي المسؤول الذكاء الاصطناعي - بما في ذلك الباحثين والمهندسين وخبراء السياسات - لتطوير مناهج جديدة للتخفيف من المخاطر.

يشار إلى "أوبن أيه آي"، منظمة غير ربحية لأبحاث الذكاء الاصطناعي تأسست في ديسمبر 2015 بهدف تعزيز وتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي بحيث تكون آمنة من المخاطر، وتهدف المنظمة إلى «التعاون بحرية» مع المؤسسات والباحثين الآخرين من خلال جعل براءات الاختراع والبحوث مفتوحة المصدر للجمهور، ومعالجة المخاطر الوجودية من الذكاء الاصطناعي العام.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: جوجل ترجمة يعلن ميزات هامة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي – تعرف عليها

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى