[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةمنوعات

بشرى لمحبي مسلسل مغامرات نشوان في اليمن - الجزء الثاني

بشرى لمحبي مسلسل مغامرات في اليمن: الإعلان عن الانتهاء من إعداد مسلسل مغامرات نشوان 2 ليبث خلال رمضان المقبل


أعلنت الكاتبة القاصة نور ناجي، عن انتهاء الفريق الفني الخاص بمسلسل مغامرات نشوان في قناة يمن شباب، عن الانتهاء من إعداد الجزء الثاني، ليكون على رأس أهم المسلسلات الرمضانية الكرتونية التي تبث في اليمن خلال شهر رمضان القادم.

وقالت ناجي في تغريدة نشرتها على صفحتها بتويتر مرفقة بصورة لفريق الإنتاج "بحمد الله وفضله تم الانتهاء من حلقات مسلسل نشوان الجزء2، كان العمل معكم أكثر من رائع، لكم مني كل المودة".

وأثار الإعلان تعليقات مرحبة رصدها نشوان نيوز، حيث كتب العروي وهو معلق على تويتر "ممتاز الله يكثر من امثالكم منتظرين بكل اشتياق وشغف لم يعد هناك في الدراما وغيرها ما يجذب قلوب خذلها الجميع، سوى مثل هكذا أعمال و توعية للكبار قبل الصغار" ويضيف "هناك الكثير ممن يجهلون الحقائق والمشكلة الحقيقية التي ابتليت بها اليمن منذ زمن".

وكان مسلسل نشوان بث العام الماضي، كأول عمل فني كرتوني، ينطلق من فكرة استعراض التاريخ في اليمن، بقصة نشوان بن سعيد الحميري، الذي يؤدي دوره طفل ينتقل بدراجته عبر الزمن، ليأخذ اليمنيون لمحة عن ذلك الزمن.

كما يعكس المسلسل التاريخي، الصراع بين اليمنيين وفكرة المشروع الإمامي، التي يمثلها في المسلسل شخص شرير يدعى الرسي ويقوم بدور الشرير الذي يسعى للإضرار باليميين في المراحل المختلف.

فريق إنتاج مسلسل مغامرات نشوان الذي يبث رمضان المقبل
فريق إنتاج مسلسل مغامرات نشوان الذي يبث رمضان المقبل (تويتر)

وعلى الرغم من أن اسم المسلسل يحمل اسم نشوان الذي يرمز إلى العالم والمؤرخ اليمني الكبير، نشوان بن سعيد الحميري، إلا انه لا يمثل سيرته، بقدر ما أنه عمل فني، يحاكي دوره المفترض في حقب زمنية مختلفة، من بينها على سبيل المثال، مجازر الإمامة ضد المطرفية وغيرها من الحقب.

وحصد الجزء الأول من المسلسل إشادات واسعة من اليمنيين خلال شهر رمضان العام الماضي، إذ عكس تميزاً على الرغم من أنه الأول من نوعه في هذا المجال، بالنسبة لليمن.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: مغامرات نشوان – أكبر وأضخم مسلسل كرتون أطفال يمني قريباً

زر الذهاب إلى الأعلى