[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

العالم الهولندي يرعب العالم بالتحذير من أحداث زلزالية كبيرة

بالفيديو والتفاصيل - العالم الهولندي يرعب العالم بالتحذير من زلزال عظيم أو أحداث زلزالية كبيرة خلال الأيام المقبلة


عاد العالم الهولندي "فرانك هوغربيتس" من جديد بتوقعات مخيفة، ونشر بياناً مصوراً يشرح فيه التهديد المحتمل، من حصول زلزال على الأقل، إن لم زلازل في الأسبوع الأول من مارس المقبل، ونوه إلى احتمال أنه قد لا يكون فقط هناك حدث زلزالي كبير، بل قد تكون هناك أحداث زلزالية متعددة.

جاء ذلك، في بيان مصور نشره تحت عنوان "التحديث الكوكبي والزلزالي الجديد"، راجعه نشوان نيوز، شرح فيه بالخرائط، التهديد المرتقب، والذي سبق وأطلق تحذيرات بشأنه منذ أيام، وهو أسبوع حرج في شهر مارس.

وقال إن "تقارب هندسة الكواكب الحرجة في 2 و5 مارس قد يؤدي إلى حدوث نشاط زلزالي كبير إلى كبير جداً، وربما حتى زلزال هائل في حوالي 3-4 مارس و/أو 6-7 مارس".

وقبل إطلاق تحذيراته الجديدة، ألقى العالم الهولندي في الزلازل نظرة على اليومين الماضيين، وقال "كان لدينا اقتران كوكبي في لقد قدرنا بعض الزيادة الزلزالية ، ولكن ليس كثيرًا ، في الفترة من في الخامس والعشرين من الشهر كان لدينا زلزالان قويان. M 6.1 في اليابان و M 6.2 في منطقة بريطانيا الجديدة ، بابوا غينيا الجديدة. كما تميزت هذه المناطق أيضًا بتقلبات الغلاف الجوي التي سجلناها في الحادي والعشرين".

وتابع في حديثه الذي رصده نشوان نيوز وترجمه "دعونا نلقي نظرة على الأسبوع الأول من شهر مارس، في اليوم الثاني ، نرى تقاربًا في هندسة الكواكب الحرجة، سيكون هذا مهمًا جدًا، وأيضًا في يومي الرابع والخامس نرى بعض الهندسة الكوكبية الهامة، هذه هي الذروة البنفسجية على وجه الخصوص".

وتابع وهو يشير إلى الخارطة، "لذلك دعونا ننتقل إلى هذه الهندسة الكوكبية الحرجة. في اليوم الأول لدينا عطارد والشمس والمريخ معًا. سيتبعه في وقت مبكر من اليوم الثاني الأرض والزهرة والمشتري معًا".

وقال إنه نتيجة لذلك "قد يكون هناك حدث زلزالي كبير إلى كبير نتيجة لذلك ، ربما في حوالي اليوم الثالث أو الرابع. يمكن أيضًا أن يكون حوالي 6 أو 7 مع اكتمال القمر.

وتابع "الأسبوع الأول من شهر مارس حرجًا للغاية. مرة أخرى ، يمكننا أن نرى حدثًا زلزاليًا كبيرًا إلى عظيم نتيجة لذلك.يمكن أن يكون متوسط ​​7 ، ولكن أيضًا أعلى بكثير من الحجم 8".

وشدد على أنه لا يبالغ "أنا لا أحاول خلق الخوف. هذا تحذير لأن هندسة الكواكب الحرجة التي نراها هنا. من المعروف أنها تسبب أحداثًا زلزالية كبيرة"، وأضاف أن " الاقتران بين المريخ والزهرة وزحل ساري المفعول بالفعل في حوالي الثاني. لذلك إذا أخذنا في الاعتبار الثاني ، فلدينا أربعة اقترانات كوكبية متقاربة".

وأزيد من ذلك قال "قد لا يكون هناك حدث زلزالي واحد أكبر. قد تكون هناك أحداث زلزالية متعددة ، أعلى بكثير من 6 درجات في الأسبوع الأول من شهر مارس".

واعتبر فرانك أن هناك اثنين من السيناريوهات "إما أن يكون أكبر حدث زلزالي في الفترة من الثالث إلى الرابع ، بعد الهندسة في اليوم الثاني. مع بعض الزيادة الزلزالية في الفترة من السادس إلى السابع عند اكتمال القمر"، أو "يمكننا أن نرى زيادة زلزالية أولية حول الفترة من الثالث إلى الرابع، وأكبر حدث زلزالي في الفترة من السادس إلى السابع في اكتمال القمر".

وأضاف "قد يكون هناك حدث زلزالي كبير إلى كبير نتيجة لذلك ، ربما في حوالي اليوم الثالث أو الرابع"، وقال "مرة أخرى ، يمكن أن يكون هناك حدث زلزالي يزيد عن 7 ، وربما يزيد عن 8 درجات". كما نبه بالقول "ربما ستكون هناك تقلبات إضافية في الأيام القليلة المقبلة".

يذكر أن العالم الهولندي كان أصدر قبل أيام تحذيرات أثارت الكثير من الجدل والرعب في آن، حيث أعلن عن أنشطة زلزالية صغيرة في الفترة ما بين 25 و26 من فبراير الحالي، غير أنه حذر من أن "الأسبوع الأول من شهر مارس سيكون حرجاً!".

ونشر فرانك خريطة منذ يومين، حدد من خلاله مناطق محددة في العالم، لديها احتمالات توليد زلازل كبيرة (~M ≥ 8.5)، كانت هادئة لفترة طويلة نسبيا. وقال إنه "يمكن أن تشهد إحدى هذه المناطق زلزالا كبيرا في المستقبل القريب.".

يتبع الفيديو.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: زلزال جديد يسجل 5.3 في تركيا وآخر بقوة 4.3 درجات شمال العراق

زر الذهاب إلى الأعلى