[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

منظمة حقوقية: الحوثيون في اليمن جندوا 45 طفلاً خلال شهر

منظمة حقوقية: الحوثيون في اليمن جندوا 45 طفلاً دون سن الـ15 في أحد المعسكرات جنوب صنعاء خلال شهر


كشفت منظمة حقوقية، عن مواصلة مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، حملات تجنيد الأطفال، حيث بلغ عدد المجندين في منطقة واحدة 45 طفلاً.

وفي بيان لها، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أدانت منظمة ميون لحقوق الإنسان استمرار جماعة الحوثي بتجنيد الأطفال في اليمن حيث كشفت المنظمة عن تجنيد جماعة الحوثي 45 طفلا دون سن 15 عاما خلال الشهر الماضي وأجبرتهم على الخضوع لبرنامج تدريبي في أحد المعسكرات شمال غرب محافظة صنعاء.

وأوضحت المنظمة الحقوقية في بيان صادر اليوم الأحد أن جماعة الحوثي عقدت دورة طائفية للأطفال المختطفين تسميها "دورة ثقافية" لمدة أسبوع ثم ألحقتهم بدورة قتالية مباشرة في معسكر التجنيد استمرت 15 يوما قبل أن تقوم بتوزيعهم مرافقين لقيادات عسكرية ميدانية بالجماعة ذاتها.

وعبرت المنظمة عن استنكارها "هذا الإصرار على تجنيد أطفال دون السن القانونية، نجدد التذكير بما يتعرض له هؤلاء الاطفال الضحايا من انتهاكات جسيمة بينها الاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر، والذي وثقته تقارير حقوقية محلية ودولية عديدة أبرزها تقارير فريق الخبراء المعني باليمن".

واعتبر بيان المنظمة هذا الصلف في استمراء تجنيد الأطفال رغم توقيع الحوثيين "خطة عمل" مع الأمم المتحدة لتسريح الأطفال المجندين "ضربا عرض الحائط بالتحذيرات الأممية والدولية ويجب أن يقف المجتمع الدولي أمامه بحزم".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: السويد: معرض صور لضحايا الألغام والأطفال المجندين في اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى