[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

تعميم جديد من الأردن حول المسافرين القادمين من اليمن

تعميم جديد من السلطات في الأردن حول المسافرين القادمين من اليمن يشترط تقارير طبية من المستشفيات الأردنية لأولئك المغادرين بغرض العلاج


أصدرت السلطات الأردنية، تعميماً جديداً، إلى شركات الطيران والملاحة الجوية، تتضمن وضع شرط جديد على المسافرين القادمين من اليمن لأغراض طبية.

وجاء التعميم الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، بشأن إجراءات دخول المرضى ومرافقيهم إلى المملكة، من أجل العلاج في المستشفيات الخاصة، وذلك بضرورة الحصول على التقارير الطبية من الأردن وعدم اعتماد التقارير في اليمن.

وقال التعميم "يرجى العلم بعدم السماح بتحميل المسافرين القادمين لغايات العلاج عبر الطائرات القادمة من اليمن الا وفق التعليمات النافذة والخاصة بالسياحة العلاجية وبما في ذلك اشتراط وجود تقارير طبية صادرة عن المستشفيات الأردنية.

ومع ذلك، أكد التعميم على ضرورة مراعاة الفئات العمرية المحددة بموجب التعليمات والتي تشترط حصول الذكور من القادمين ضمن الفئة العمرية (١٥-٥٠) عاما على موافقة مسبقة من وزارة الداخلية.

وتضمن التعميم حصول كافة المسافرين من الجنسيات اليمنية والسودانية القادمين للمملكة لغايات العلاج على تذاكر ذهاب وعودة من وإلى المملكة وعدم قبول السماح لهذه الفئة من الركاب بالدخول في حال حصولهم على تذاكر سفر الغايات القدوم فقط.

ويأتي التعميم في وقتٍ تعد فيه الأردن، وجهة رئيسية للمسافرين من اليمن، بعد مصر، التي سبق وأصدرت اشتراطات بشأن المطالبة بلقاح لمرض شلل الأطفال.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: شرط جديد للسفر من اليمن إلى مصر – أخذ هذا اللقاح

زر الذهاب إلى الأعلى