[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

بيان عُماني يرحب باتفاق السعودية وإيران برعاية الصين

بيان عُماني صادر عن وزارة الخارجية العمانية يرحب باتفاق السعودية وإيران على استئناف العلاقات الدبلوماسية برعاية الصين


أصدرت وزارة الخارجية في سلطنة عُمان، اليوم، بياناً يعلق على مخرجات المحاثيات التي رعتها الصين وأفضت إلى اتفاق بين السعودية وإيران على عدد من الخطوات.

وقال بيان خارجية عمان الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن الوزارة تعرب "عن ترحيب سلطنة عُمان بالبيان الثلاثي المشترك الصادر من المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية الصين الشعبية باستئناف العلاقات الدبلوماسية السعودية الإيرانية وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران وعلى تفعيل اتفاقية التعاون الأمني بينهما والاتفاقية العامة للتعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتقنية والعلوم والثقافة والرياضة والشباب.

وأعربت مسقط عن "الأمل بأن تساهم هذه الخطوة في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة وتوطيد التعاون الايجابي البناء الذي يعود بالمنفعة على جميع شعوب المنطقة والعالم".

وكان البيان السعودي الإيراني الصيني المشترك، أشار إلى دور عمان وكذلك العراق، حيث "أعرب الجانبان السعودي والإيراني عن تقديرهما وشكرهما لجمهورية العراق وسلطنة عمان لاستضافتهما جولات الحوار التي جرت بين الجانبين خلال عامي 2021م - 2022م، كما أعرب الجانبان عن تقديرهما وشكرهما لقيادة وحكومة جمهورية الصين الشعبية على استضافة المباحثات ورعايتها وجهود إنجاحها".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: نص الاتفاق السعودي الإيراني برعاية الصين: هذا ما جاء في البيان

زر الذهاب إلى الأعلى