شخصيات وسيرمنوعات

رحيل الموسيقار اليمني السعودي الكبير طاهر حسين

رحيل الموسيقار اليمني السعودي الفنان الكبير طاهر حسين ملحن أعمال لكبار الفنانين في السعودية والخليج


انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم، الموسيقار والشاعر الفنان اليمني السعودي الكبير، طاهر حسين، بعد مشوار فني حافل، بالأعمال النادرة وبالتعاون مع كبار الفنانين.

ويعد طاهر حسين، من مواليد محافظة ذمار في اليمن، مديرية الحداء، قرية تتن، لكنه غادر اليمن في العاشرة من عمره واستقر في مدينة الطائف أربع سنوات، وهناك شاهد حفلاً شعبياً للفنان الكبير طلال مداح ليقرر بعد ذلك احتراف الفن.

عناوين ذات صلة

تعاون الراحل، حسب صحيفة عكاظ، مع كبار الفنانين، ومنهم: طلال مداح، محمد عبده، عبدالمجيد عبدالله، محمد عمر، علي عبدالكريم، طلال سلامة، عبدالله رشاد، وغيرهم.

كما غنى الفنان أيوب طارش من ألحانه، أغنية "وانا غريب جوال"، ولحن الموسيقار طاهر حسين الكثير من الأعمال الغنائية لفنان العرب، ومنها أغنية «أرضي» من كلمات الأمير بدر بن عبدالمحسن،

غادر الطائف وهو في الرابعة عشرة من عمره واستقر بمدينة جدة. غنّى في الإذاعة السعودية قبل أن يكمل السابعة عشرة من عمره، وقدم العديد من الأسماء للساحة الفنية كما قدم العديد من الألحان لأبرز الفنانين في الخليج.

يُعدّ أهم فنان وملحن يمني يجيد الفن الصنعاني، ويتمتع بحاسة فنية عالية للموروث الفني اليمني خصوصاً والعربي عموماً. يجيد العزف على أكثر من آلة موسيقية خصوصاً آلة العود والكمنجة. نشر الراحل العديد من المقالات الفنية النقدية في الصحف العربية.

من أشهر أغانيه بصوته، التي تفرد بها، أغنية "علي ولد زايد"، وقد جمع فيها العديد من الحكم الشهيرة للحكيم اليمني علي ولد زايد، في الزراعة والمجتمع وغيرها، وأداها بلحن عذب ومميز.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: محمد عبده يعتذر من أستاذيه أبوبكر سالم وطلال مداح

زر الذهاب إلى الأعلى