[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

العليمي يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن بعد ساعات من وصوله عدن

رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن بعد ساعات من وصوله عدن


استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد العليمي، في عدن اليوم، مبعوث الأمم المتحدة هانس غروندبرغ، بعد ساعات من عودته إلى المدينة.

وحسب وكالة الأنباء الحكومية، فإن اللقاء بحضور المجلس الدكتور عبدالله العليمي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حيث استمع الأول من مبعوث الامم المتحدة، الى احاطة بشأن اتصالاته الاخيرة على المستويين المحلي والاقليمي، والجهود الرامية لاستئناف العملية السياسية التي انقلبت عليها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

وتطرق اللقاء الى مسارات عمل مكتب المبعوث الاممي الخاص خلال الفترة المقبلة في المجالات العسكرية، والانسانية، والاقتصادية، والسياسية ضمن جهوده المنسقة مع الحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين لاطلاق عملية تفاوضية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والاستقرار والتنمية.

وفي اللقاء اكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بدعم جهود المبعوث الاممي بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا، ودوليا، وضرورة تكاملها مع المساعي المخلصة للاشقاء في المملكة العربية السعودية من اجل احياء مسار السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية التي "فاقمتها المليشيات الحوثية بهجماتها الارهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية".

وشدد العليمي "على اهمية اعتماد الامم المتحدة اليات وتوصيفات دقيقة للوضع اليمني، بما في ذلك رصد خروقات المليشيات الحوثية، والبناء عليها في اتخاذ مواقف حازمة لتعزيز فرص السلام، وردع انتهاكاتها الجسيمة للقوانين والاعراف الوطنية والدولية".

وكان رئيس المجلس الرئاسي وصل عدن في وقت مبكر فجر اليوم، في ظل الجهود الدولية المبذولة لاستئناف جهود السلام والتحديات الاقتصادية والسياسية والعسكرية أمام القيادة اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى