[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

غروندبرغ يختتم لقاءات حول اليمن في الإمارات

المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ يختتم لقاءات حول اليمن في الإمارات في إطار جهود استئناف العملية السياسية


أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم، اختتام، زيارة إلى أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث التقى بعدد من كبار المسؤولين الإماراتيين ومجموعة من الفاعلين اليمنيين.

وأوضح المبعوث الدلوي في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أن الزيارة "تأتي كجزء من جهود المبعوث الأممي المبذولة لتعزيز الحوار البنّاء مع الجهات اليمنية والإقليمية الفاعلة لاستئناف عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية وبرعاية الأمم المتحدة".

كما التقى المبعوث غروندبرغ خلال زيارته لأبو ظبي، بوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية خليفة شاهين، والمستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش.

وشدد المبعوث الأممي على ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق تقدم نحو سلام دائم وأهمية العمل على سلام واستقرار اليمن لضمان أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

تضمنت الزيارة لقاءات مع محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي ومسؤولين يمنيين بارزين.

وشدد المبعوث خلال المناقشات على أهمية التوصل إلى اتفاق بشأن تدابير من شانها تحسين الظروف المعيشية في اليمن، وتنفيذ وقف إطلاق للنار على الصعيد الوطني، وبدء عملية سياسية للتوصل إلى تسوية سلمية وشاملة للنزاع.

وكان غروندبرغ بدأ جولة في المنطقة مؤخراً، شملت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، كما شملت لقاءات في كلٍ من العاصمة السعودية الرياض والعاصمة العُمانية مسقط.

زر الذهاب إلى الأعلى