[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

ندوة مشتركة لجامعة الحديدة وقناة "الجمهورية" في المخا: تعزيز الوعي الوطني

ندوة مشتركة لجامعة الحديدة وقناة "الجمهورية" في المخا بمناسبة أعياد الثورة اليمنية وتشدد على أهمية تعزيز الوعي الوطني


استضافت مدينة المخا بمحافظة تعز جنوبي غربي اليمن اليوم، ندوة مشتركة نظمتها جامعة الحديدة وقناة الجمهورية الفضائية، تزامنًا مع احتفالات شعبنا بالأعياد الوطنية (26 سبتمبر و14 أكتوبر).

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، شارك في الندوة، التي استمرت لأربع ساعات، باحثون من جامعات صنعاء وعدن والحديدة ولحج وتعز، وتناولت 3 جلسات نقاشية، ترأسها على التوالي: الدكتور فضل مكوع، والدكتور حسن المطري، والدكتور منصور القدسي.

وخلصت مخرجات الندوة إلى مجموعة من التوصيات، ركزت على أهمية تعزيز الوعي الوطني، والالتفاف حول مشروع استعادة الدولة، والمحافظة على الهوية الوطنية وأهمية الاستفادة من التجربة الإعلامية الرائدة التي أسهمت في نجاح الثورتين.

كما ركزت المخرجات على دعوة مجلس القيادة الرئاسي لتشكيل مجلس وطني للإعلام ودعم التعليم، ودعوة الحكومة إلى استعادة السياسات الاقتصادية في مواجهة مؤامرات الحوثيين.

ووجهت الندوة، التي حضر تدشينها الدكتور عادل المسعودي، رئيس الدائرة القانونية في المكتب السياسي، ومدير عام مديرية المخا باسم الزريقي، ومدير مديرية حيس مطهر القاضي، ونائب رئيس هيئة الرقابة والتفتيش في المكتب السياسي الشيخ محمد عبدالولي الشرجبي، وعدد من الأكاديميين؛ بالشكر لعضو المجلس الرئاسي العميد طارق صالح، لجهوده "في توحيد الصف الجمهوري نحو مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، ودعم العملية التعليمية، ورعايته الكريمة للفعاليات البحثية والتعليمية الهادفة إلى خلق وعي وطني جامع لمجابهة التحديات والمخاطر التي تمر بها بلادنا بسبب التدخلات الإيرانية المعادية".

وجاءت الندوة، في إطار الفعاليات الاحتفالية بأعياد الثورة السبتمبرية والأكتوبرية في اليمن، وهي المناسبة التي شهدت العديد من الفعاليات والندوات.

زر الذهاب إلى الأعلى