[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بعد لقائه العليمي في الرياض.. غروندبرغ يلتقي الحوثيين في مسقط

بعد اجتماعه مع الرئيس رشاد العليمي في الرياض.. غروندبرغ يلتقي الحوثيين في مسقط لبحث استئناف السلام في اليمن


شهدت العاصمة العمانية مسقط اليوم، لقاءً جمع المبعوث الدولي إلى اليمن هانس غروندبرغ مع مسؤولين في الخارجية العمانية وممثلين عن الحوثيين، بعد يوم من لقاء عقده مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد العليمي، في العاصمة السعودية الرياض.

وتأتي اللقاءات في إطار الجهود الدولية الرامية لاستئناف مفاوضات السلام، في ظل المبادرة السعودية الرامية إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية وبين الحوثيين.

وفي بيان له حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أوضح غروندبرغ أنه التقى بعدد من كبار المسؤولين العمانيين لمناقشة المساعي الاقليمية لدعم جهود الوساطة الأممية للسلام في اليمن.

كما التقى المبعوث الخاص غروندبرغ، بكبير مفاوضي أنصار الله الحوثيين محمد عبدالسلام لبحث سبل المضي قدمًا نحو التوصل إلى اتفاق حول تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، ووقف مستدام لإطلاق النار يشمل عموم البلاد، واستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وكان غروندبرغ في الرياض التقى أمس، الرئيس رشاد العليمي لاستكشاف الخطوات التالية نحو التوصل إلى اتفاق بشأن تدابير تحسين الظروف المعيشية في اليمن، ووقف مستدام لإطلاق النار على عموم البلاد، واستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

كما التقى المبعوث الأممي في الرياض ايضاً، السفير السعودي إلى اليمن، محمد الجابر، لمناقشة التقدم المحرز في جهود الوساطة للسلام وأهمية إستمرار وجود دعم إقليمي شامل.

زر الذهاب إلى الأعلى