[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
الفيديورئيسية

طارق صالح: نتحد لئلا يتحول اليمن إلى شيعة شوارع

نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح يشدد على أهمية أن يتحدث اليمنيون كي لا يتحول اليمن إلى شيعة شوارع

شدد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، على أهمية أن يتحد الجميع في اليمن في خندقٍ واحد حتى استعادة الدولة ووأد المشروع الإيراني.

جاء ذلك في كلمة له خلال كلمة ألقاها بحضور مسؤولين محليين، حيث قال "إن معركة الوعي لا تقل أهمية عن معركة السلاح"، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون بوصلة الجميع لها اتجاه واحد فقط وهو مواجهة المشروع الإيراني وأدواته مليشيات الحوثيين.

وأوضح أن الحوثي "استخدم ورقة الخلافات البينية بين القوى والمكونات الوطنية لتمرير مخططه التدميعري، منبّهًا إلى خطورة المخططات الطائفية الحوثية الهادفة إلى بث سموم التفرقة والعنصرية؛ وهي أفكار منبوذة في المجتمع اليمني أطاحت بها ثورة الـ26 من سبتمبر التي أسست لنظام العدل والمساواة بين الجميع".

ولفت إلى أن "اليمنيين تعايشوا لعقود باختلاف الأفكار والتوجهات والمذاهب؛ لكن المليشيا تسعى اليوم إلى تحطيم هذه القيم خدمةً لطموحات مموليها في طهران، وهو ما يحتم على الجميع أن يكونوا شركاء في معركة استعادة الدولة التي تضمن حقوقهم وكرامتهم وحريتهم وعيشهم الكريم".

وقال: "الحوثي يكره اليمنيين كما كانت قريش تكره النبي"، وحث الخطباء والإعلاميين على العمل بكل همة، وأن يكونوا عند مستوى المسؤولية في تحصين المجتمع وحماية الأجيال من موجات التضليل والتطرف والإرهاب التي تبثها المليشيات الحوثية.

وأشار إلى الخلايا التي تم ضبطها في الساحل الغربي، وقال إن "إحدى الخلايا كانت مكلفة من قِبل قيادات حوثية كبيرة بتفجير فعالية الذكرى السادسة لاستشهاد الزعيم علي عبدالله صالح، وعندما فشلت تم تكليفها بتفجير مهرجان السمسم في الخوخة، وتم القبض عليها قبل المهرجان بجهود رجال الأمن وشُعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية".

كما اعتبر أن الحوثي يستهدف الهوية اليمنية بشكل صريح وواضح، ويسعى إلى تحويل مجتمعنا إلى "شيعة شوارع"، وتحويل اليمن إلى قاعدة عسكرية إيرانية.. موضحًا أن المليشيا- مثل بقية أذرع إيران- تستخدم القضية الفلسطينية شماعة لقتل اليمنيين.

وقال: إن الله اصطفى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولم يصطفِ أي جماعة أو طائفة دونه كما يسوّق المدّعون اليوم ممن يربطون نسبهم بنسب نبي الأمة وهو منهم براء.

وحث الجميع على أن يكونوا سندًا للدولة، ويقدموا نموذجًا مشرفًا في المناطق المحررة، وأن يكونوا عونًا للسلطة المحلية والأمن في تنفيذ المخطط الحضري للمدن المحررة.. وأشار إلى "جريمة المليشيا الحوثية في منع 148 عالقًا يمنيًا في السودان من العودة إلى وطنهم، في الوقت الذي تزعم نصرتها لغزة".

وبيّن نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن غرض إيران مما يحصل في البحر الأحمر هو الإضرار بباب المندب، منوهًا بأن الشعب اليمني وحده من سيدفع ثمن ممارسات المليشيا في خدمة أجندة مموليها في إيران.

وجاء التصريحات خلال لقائه مدراء مكاتب الأوقاف والإعلام في مديريات الساحل الغربي، وأركان توجيه ألوية المقاومة الوطنية في مسجد الشاذلي الأثري الواقع في مدينة المخا (غربي تعز)، بحضور النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي العميد عبدالجبار الزحزوح، والعميد يحيى وحيش قائد اللواء التاسع عمالقة والشيخ شهاب هزاع نائب مدير مكتب الأوقاف بتعز.

وجدد التأكيد أن من يسرق المرتبات ويحاصر تعز ويمنع العالقين اليمنيين في السودان من العودة إلى الوطن، لا يمكنه أن ينصر غزة، ولا يحق له مجرد المزايدة بالقضية الفلسطينية العادلة.

زر الذهاب إلى الأعلى