[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين وواشنطن تعلن تدمير مركبتين للجماعة

الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين في البحر الأحمر غربي اليمن وواشنطن تعلن تدمير مركبتين للجماعة في إطار "الدفاع"


أعلنت مليشيات الحوثيين في اليمن اليوم، عن استهداف سفينتين في البحر الأحمر، إحداهما أمريكية والأخرى بريطانيية، فيما أفادت القوات الأمريكية بأنها دمرت مركبتين غير مأهولتين في مناطق سيطرة الجماعة.

وقال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنهم نفذوا عمليتين عسكريتين "الأولى استهدفت سفينةً أمريكيةً (Star nasia ستار ناسيا ) والأخرى استهدفت سفينةً بريطانيةً (Morning Tide مورنينق تايد)"، وإنه "تم استهدافُ السفينتينِ بصواريخَ بحريةٍ مناسبة".

وأكد الحوثيون على استمرار هجماتهم ضد السفن البريطانية والأمريكية والمتجهة إلى إسرائيل، رداً على الضربات التي يتعرضون لها وفي إطار موقعهم المعلن بسبب غزة.

من جانبها، أصدرت القيادة المركزية الأمريكية بياناً حول "ضربة دفاعًا عن النفس ضد مركبتين سطحيتين غير مأهولتين متفجرتين للحوثيين".

وقال بيان القيادة الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إن القوات الأمريكية حددت "المركبات الأمريكية المتفجرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وأضاف "ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وجاء التطور، بعد ساعات من غارات جوية نفذتها مقاتلات أمريكية وبريطانية في محافظات متعددة، شملت الحديدة وتعز وصعدة، من دون أن ترد على الفور، تفاصيل بشأن الأضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى