[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أمريكا: 6 صواريخ حوثية في البحر الأحمر وخليج عدن وإصابة سفينة

القيادة المركزية الأمريكية تعلن عن رصد 6 صواريخ حوثية أطلقتها الجماعة من اليمن ضد سفن في البحر الأحمر وخليج عدن وإصابة سفينة


أعلنت القياد المركزية الأمريكية اليوم، عن إصابة سفينة تجارية وسقوط عدة صواريخ باليستية، ضمن هجمات حوثية وقعت أمس في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأوضح بيان صادر عن سنتكوم اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران قامزا بإطلاق ستة صواريخ باليستية مضادة للسفن (ASBM) من مناطق يمنية يسيطر عليها الحوثيون، وذلك خلال الفترة الممتدة من الساعة 1:45 صباحًا حتى 4:30 مساءً بالتوقيت العربي الموحد.

وأضاف أن ثلاثة من هذه الصواريخ استهدفت السفينة "MV Star Nasia"، وهي ناقلة بضائع ترفع علم جزر مارشال وتملكها وتديرها شركة يونانية، وكانت تعبر خليج عدن.

وفي حوالي الساعة 3:20 صباحًا، أبلغت السفينة "MV Star Nasia" عن انفجار بالقرب منها، مما تسبب بأضرار طفيفة ولكن لم تقع أي إصابات.

وحسب البيان الأمريكي، فإنه بالقرب من الساعة 2 ظهرًا، سقط صاروخ آخر في المياه بالقرب من السفينة دون أن يحدث أي تأثير.

وفي الساعة 4:30 مساءً، اعترضت المدمرة الأمريكية "يو إس إس لابون" (DDG 58)، التي كانت تعمل بالقرب من السفينة "MV Star Nasia"، صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن ثالثًا أطلقته جماعة الحوثيين المدعومة من إيران. ولا تزال السفينة "MV Star Nasia" صالحة للإبحار وتواصل رحلتها إلى وجهتها.

أما الصواريخ البالستية المضادة للسفن الثلاثة المتبقية، قال البيان إن من المحتمل أنها استهدفت السفينة "MV Morning Tide"، وهي سفينة شحن ترفع علم باربادوس وتمتلكها شركة بريطانية وتعمل في جنوب البحر الأحمر. ووصلت الصواريخ الثلاثة إلى المياه بالقرب من السفينة دون أن يحدث أي تأثير.

وأكد البيان أن السفينة "MV Morning Tide" واصلت رحلتها ولم تبلغ عن أي إصابات أو أضرار.

ويأتي التصعيد الحوثي، مع اقتراب موعد المهلة المحددة للجماعة للتراجع عن تصنيفها في قوائم الإرهاب، وهو التصنيف الذي يضعّف مراقبون من إمكانية التراجع عنه، الأسبوع المقبل.

معلومات هامة عن السفينة Star Nasia:

  • النوع: ناقلة بضائع
  • العلم: جزر مارشال
  • المالك والمشغل: شركة يونانية
  • الحمولة: 56,933 طنًا
  • الحالة: صالحة للإبحار

زر الذهاب إلى الأعلى