[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طارق صالح يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن تصعيد البحر الأحمر

نائب رئيس مجلس القيادة في اليمن طارق صالح يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي التصعيد في البحر الأحمر قبل أيام من موعد انطلاق عملية أوروبية


بحث نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في اليمن طارق صالح، آفاق العملية السياسية في البلاد والتصعيد الحاصل في البحر الأحمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران، مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي تلقاه صالح منفينيالس، حيث بحث الجانبان وفقا لإعلام المقاومة "التداعيات الخطيرة للهجمات الحوثية على السفن التجارية، وانعكاساتها على سلاسل التوريد العالمية، وما يترتب عليها من أضرار ستتحمل تبعاتها الدول المشاطئة للبحر الأحمر بشكل خاص والعالم عمومًا".

وأكد "اللقاء أهمية اتخاذ إجراءات رادعة مم شأنها التصدي للتهديد الذي تمثله مليشيا الحوثي على حرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، والذي يُلقي بظلاله على الوضع الاقتصادي والإنساني المتردي في اليمن".

وأعرب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن تطلعه لمواصلة الاتحاد الأوروبي تدخلاته وإسهاماته الإنسانية "في دعم المتضررين من حرب المليشيا الحوثية، والتعاون الوثيق مع الحكومة لتعزيز عمل البنية التحتية وإنعاش الخدمات ودعم خطة الإصلاح الاقتصادي".

وفي اللقاء، قدّم فينيالس لنائب رئيس مجلس القيادة طارق صالح، إيجازًا عن طبيعة عملية الاتحاد الأوروبي المرتقبة في البحر الأحمر "Aspides"، والتي ستبدأ مهامها خلال الأيام القادمة للتصدي لهجمات مليشيا الحوثي".

وكان الاتخاد الاوروبي أعلن عن عملية في البحر الأحمر لحماية التجارة الدولية، من المقرر أن تشارك فيها خمس دول وهي فرنسا واليونان وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا.

زر الذهاب إلى الأعلى