[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أمريكا تؤكد مهاجمة الحوثيين سفينة متجهة إلى إيران.. كيف حدث؟

أمريكا تؤكد مهاجمة الحوثيين سفينة متجهة إلى إيران.. كيف حدث؟ بعد أن أعلنت الجماعة أنها أمريكية وتبنت استهدافها


أعلنت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي اليوم، تفاصيل بشأن المعلومات التي تحدثت عن استهداف الحوثيين في اليمن سفينة كانت متجهة إلى إيران.

وقالت سنتكوم في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه "في 12 فبراير/شباط، من الساعة 3:30 إلى 3:45 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، أطلق مسلحو الحوثي المدعومين من إيران صاروخين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه باب المندب".

وأضاف البيان أنه "تم إطلاق كلا الصاروخين باتجاه سفينة MV Star Iris، وهي سفينة شحن مملوكة لليونان وترفع علم جزر مارشال وتعبر البحر الأحمر وتحمل الذرة من البرازيل".

وحسب البيان، أفادت التقارير بأن السفينة صالحة للإبحار مع حدوث أضرار طفيفة وعدم وقوع إصابات في الطاقم. تجدر الإشارة إلى أن وجهة MV Star Iris هي بندر إيمان الخميني، إيران.

وكانت الحادثة اثارت تعليقات ساخرة وأخرى تشكك في وقوع الحادثة، على الرغم من بيان رسمي للمتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع يؤكد استهداف السفينة.

وقال سريع في بيان إنه تم استهداف سفينة "ستار أَيرس Star Iris الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً".

زر الذهاب إلى الأعلى