[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الخارجية الأمريكية: الحوثيون إرهابيون عالميون رسمياً اعتباراً من اليوم

وزير الخارجية الأمريكية تعلن سريان قرار تصنيف الجماعة المدعومة من إيران في اليمن: الحوثيون إرهابيون عالميون رسمياً اعتباراً من اليوم


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية رسمياً اليوم، دخول تصنيف الحوثيين في قائمة الجماعات الإرهابية العالمية، حيز التنفيذ، بعد شهر من القرار الذي اتخذته إدارة جو بايدن، وأعادت من خلاله تصنيف الجماعة في الكيانات الإرهابية.

وقالت خارجية واشنطن في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إنه "ردًا على هجماتها المستمرة على السفن المدنية في البحر الأحمر، دخل اليوم حيز التنفيذ تصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية دولية".

وفي إشارة إلى المخاوف من شأن تأثير القرار، على تدفق المساعدات الإنسانية، قال البيان إن الولايات المتحدة ستظل ملتزمة بضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني".

وكانت واشنطن أكدت أمس، أن تنفيذ القرار سيسري في موعده المحدد 16 فبراير 2024، بعد أن منحت الجماعة مهلة مدتها 30 يوماً، لإيقاف هجماتهم ضد الملاحة الدولية.

وقالت الوزارة إن "إن هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر تلحق ضررًا بالناس في جميع أنحاء العالم، وخاصة الفقراء منهم والفئات المستضعفة. تعني أعمال الحوثيين العدوانية تغيير مسار آلاف السفن، مما يؤدّي إلى تأخير الرحلات وزيادة تكلفة الغذاء والوقود والدواء والمساعدات الإنسانية".

 

زر الذهاب إلى الأعلى