[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةقناة نشوان نيوز

طارق صالح يبحث مع وزير الشرق الأوسط البريطاني تطورات اليمن (فيديو)

طارق صالح يبحث مع وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني تطورات اليمن والبحر الأحمر ويشدد على دعم الحكومة اليمنية لاستعادة السيطرة على كافة الأراضي اليمنية في مواجهة الإرهاب الحوثي الإيراني


ناقش طارق صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، مع اللورد طارق أحمد، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، التطورات الأخيرة ذات الاهتمام المشترك والتحديات الناجمة عن التصعيد الإيراني في البحر الأحمر.

وحسب بيان لإعلام المقاومة اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فإنه في اللقاء، الذي عقد اليوم، في إطار زيارة طارق صالح إلى لندن، تم التطرق إلى الآثار الكارثية للتصعيد الحوثي على سلاسل الإمداد والأوضاع المعيشية في اليمن، وكذلك على مشروع اتفاق السلام الذي ترعاه المملكة العربية السعودية.

وأشار طارق صالح إلى أن الهجمات الحوثية بالصواريخ والطائرات المسيرة على السفن التجارية تندرج ضمن مخطط إيراني لعسكرة البحر الأحمر، مؤكداً أن إرهاب الحوثي ليس له أي علاقة بالأوضاع في قطاع غزة.

ودعا طارق صالح إلى اتخاذ إجراءات دولية حازمة لمنع تدفق الأسلحة الإيرانية إلى مليشيا الحوثي ودعم الحكومة اليمنية لاستعادة السيطرة على الأراضي اليمنية.

من جانبه، جدد وزير الدولة البريطاني التأكيد على دعم المملكة المتحدة لجهود الحكومة اليمنية والتحالف العربي وحرصها على أمن المنطقة وحرية الملاحة الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى