[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طارق صالح يهنئ إكليلات اليمن في يوم المرأة العالمي

عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يهنئ إكليلات اليمن في يوم المرأة العالمي: ريادة على مدى التاريخ


تقدم نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن العميد طارق صالح اليوم، بالتهاني لنساء اليمن في "يوم المرأة العالمي" الذي يحتفي به العالم، في الـ8 من مارس كل عام.

وقال طارق صالح في تغريدة رصدها نشوان نيوز "في يوم المرأة العالمي نهنئ إكليلات اليمن اللاتي أثبتن أن المرأة اليمنية قادرة عبر التاريخ المديد لبلدنا على أداء دورها الريادي في مختلف المواقع".

وأضاف "اليوم أكدت حفيدات بلقيس وأروى وجودهن في معترك الصمود بوجه الهجمة الشرسة لمليشيا الحوثي التي تسعى لمصادرة حقوقهن والعودة بهن إلى كهوف التخلف".

ويصادف الـ8 من مارس كل عام،ـ يوم المرأة العالمي، وهي مناسبة تأتي في ظل ظروف استثنائية تعيشها المرأة اليمنية.

وتعتبر المناسبة، فرصة لتكريم إنجازات وإسهامات النساء في جميع المجالات. يعود أصل هذا اليوم إلى النضال الطويل لحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

تأسس يوم المرأة العالمي بهدف التعبير عن التضامن العالمي مع قضايا المرأة، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها في مختلف المجتمعات. يُعزى تحديد تاريخ 8 مارس لهذه المناسبة إلى الحركة النسائية والاشتراكية في القرن العشرين، حيث شهد هذا اليوم عدة أحداث هامة ترتبط بحقوق المرأة.

تُظهر فعاليات يوم المرأة العالمي تنوع وشمولية مطالب النساء، بدءًا من تحقيق المساواة في الفرص الوظيفية وصولاً إلى مكافحة العنف ضد المرأة وتعزيز دورها في صنع القرار. يتم تنظيم فعاليات وفعاليات مختلفة حول العالم بهدف تعزيز الوعي بقضايا المرأة والعمل نحو مجتمع يكون فيه دور المرأة ذا أهمية قصوى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى