[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

سنتكوم تعلن تدمير مخازن اسلحة للحوثيين بعد غارات صنعاء

القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم تعلن تدمير مخازن اسلحة للحوثيين في اليمن بعد غارات نتج عنها انفجارات في صنعاء


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم، عن تدمير مخازن للحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، عقب غارات في العاصمة صنعاء فجر اليوم السبت.

وأوضح بيان صادر عن سنتكوم اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنها نفذت "ضربات دفاع عن النفس ضد ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض تابعة للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها والمدعومين من إيران في اليمن".

وأضاف أن هذه الضربات استهدفت "القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد ومهاجمة السفن البحرية والسفن التجارية في المنطقة". وقالت إن "مرافق تخزين الأسلحة هذه شكلت تهديداً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

كما أعلنت سنتكوم أنها في يوم 22 مارس/ آذار، بين الساعة 4:22 صباحًا و11:10 مساءً تقريبًا (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في تحديد وتدمير أربع طائرات بدون طيار (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ضمن اجراء للدفاع عن النفس.

خلال هذا الإطار الزمني، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار في السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

أدت هجمات الحوثيين غير القانونية إلى مقتل ثلاثة بحارة، وإغراق سفينة تجارية كانت تعبر البحر الأحمر بشكل قانوني، وتعطيل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى اليمن، وأضرت باقتصادات الشرق الأوسط، وتسببت في أضرار بيئية.

وختم البيان بالقول إن "هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

وكانت مصادر محلية في صنعاء، أفادت بوقوع انفجارات عنيفة لم يتسن الحصول على أي تفاصيل من مصادر مستقلة، بشأن الأضرار الناتجة عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى